المستبصرون » مساهمات المستبصرين

كوليبالي سياكا «شيخ اسحاق» - ساحل العاج - 23 جمادى الاولى 1427 - البحث والتحرر من العقائد الموروثة

الاسم الكامل: كوليبالي سياكا «شيخ اسحاق»
الدوله: ساحل العاج
تاريخ ومكان الولادة: 1972 م
المذهب السابق: سني مالكي
تاريخ ومكان الإستبصار: 1987 م
قصة الاستبصار :

البحث والتحرر من العقائد الموروثة

ولد عام 1972 م في أسرة تنتمي الى المذهب المالكي، استمرّ في الدراسة الى مرحلة الثانوية ثمّ درس العلوم الدينية وفقاً للمذهب المالكي.
بدأت قصة استبصاره بعد ذهابه الى المركز الثقافي اللبناني الواقع في مدينة ابيدجان لمواصلة الدراسة والتعرّف على العقائد الشيعيّة من قِبل مسؤول المركز، فكان يطرح المسائل الخلافية التي تخطر على باله مع مسؤول المركز وكان المسؤول يعطيه الاجابات الكافية والمقنعة ويرشده الى مراجعة المصادر السنية المؤيّدة لقول الشيعة.
يقول كوليبالي سياكا: كنّا مع باقي اتباع السنة نمارس اعمالنا المذهبية وفقاً للاعتقاد السنّي في المركز، ولم نواجه أي لون من الوان التعصّب للعقائد الشيعية من قبل مسؤول المركز وكان المسؤول يعرض علينا الأفكار الشيعية بدون أي اجبار في الاعتقاد بها.
تأثّر كوليبالي سياكا بمطالعة الكتب الشيعية منها: ثم اهتديت، عقائد الامامية، المراجعات و...
اعتنق كوليبالي المذهب الامامي الاثنا عشري بعد المطالعة والبحث، وحل الشبهات الفكرية، واعلن استبصاره في عام 1987م ثم ذهب بعد الاستبصار الى سوريا ليكمل دراسته وبعد التخرّج من الحوزة العلمية في سوريا رجع الى مدينة ابيدجان وبدء بالعمل الثقافي والإعلامي في المركز اللبناني الثقافي في ابيدجان واصبح من الخطباء والمبلغين والمدرسين.
استبصر الكثير على يده وذهب الكثير منهم الى إيران وسوريا للدراسة الحوزوية.

ساهم في مساهمات المستبصرين العودة