المستبصرون » مساهمات المستبصرين

جباتي قاسم - ساحل العاج - 29 شوال 1427 - وهابي أصبح شيعياً من حيث لايعلم

الاسم الكامل: جباتي قاسم
الدوله و المدينة : ساحل العاج - امباتّو
تاريخ ومكان الولادة: 25/12 /1970 ـ امباتو
المذهب السابق: وهابي
الشهادة العلمية: فصل تاسع
تاريخ ومكان الإستبصار: 1995
المساهمة :

وهابي أصبح شيعياً من حيث لايعلم

ولد عام 1970 في ساحل العاج بمدينة امباتّو, ونشأ في أجواء أملت عليه التلبّس بالأفكار الوهابية, فتقبّل هذه الأفكار من دون غربلتها أو البحث حول صحتها.
واستمر جباتي قاسم على السير السلوكي وفق المنهج الوهابي حتى صادف له أن تعرّف على مجموعة من اتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام), فجرى بينه وبينهم حوار دفع جباتي قاسم إلى إعادة النظر في معتقداته الموروثة.

وبالتدريج بدأ جباتي يتحرر من العقائد الموروثة ويستبدلها بعقائد مبتنية على الأدلة والبراهين وبعد فترة وجد جباتي بأنه قد أصبح شيعياً من حيث لا يعلم, ولم يبق له عن اعلان الاستبصار إلا حل بعض الشبهات الأخرى العالقة بذهنه, وكانت المجموعة الشيعية التي تعرّف عليها غير قادرة على حل هذه الشبهات, فبقى جباتي قاسم على هذه الحالة حتى عاد صديقه المستبصر من إيران بعد تلقيه للعلم والمعرفة وحلَ له هذه الشبهات كما أنه بعد الهجرة مرة أخرى إلى إيران اعطى عنوان جباتي إلى مؤسسة الامام الحسين (عليه السلام) ليرسلوا له بعض الكتب الشيعية.
فلما وصلت هذه الكتب إلى جباتي قاسم قرأها بدقّة, فوجد بأنّ الحجة تلزم عليه التخلّي عن معتقداته الموروثة والانتماء إلى المعتقدات الشيعية التي توصّل اليها عن دليل وبرهان, فلهذا اعلن استبصاره, والتحق بسفينة أهل البيت (عليهم السلام).

أهم أسباب وأدلّة الإستبصار:
1ـ آية الولاية
2ـ آية التطهير
3ـ حديث الثقلين
4- آية من سورة البينة وهي «أولئك هم خير البرية»
5- الحديث الشريف «أنا مدينة العلم وعلي بابها»

ساهم في مساهمات المستبصرين العودة