×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

الانتصار (ج1) (مناظرات الشيعة في شبكات الانترنت) / الصفحات: ٦١ - ٨٠

ثم أين أنت عن علم الغيب بالإلهام، الذي تثبتونه للخليفة عمر في قصة (يا سارية الجبل) وغيرها؟

بل أين أنت عن علم الغيب الذي تثبتونه للساحر الكافر، بل يثبت له عدد من علمائكم الولاية التكوينية والقدرة على التصرف في الكائنات (تغيير الأعيان)!!

وكيف تقبل لنفسك الاعتقاد بأن للساحر قدرة عظيمة أكثر من قدرة النبي والوصي؟!!

والنتيجة: أن من يدعي أن نبيا أو وصيا أو مخلوقا يعلم الغيب من دون الله تعالى، فقد اتخذه إلها! والعياذ بالله وكفر! أما من يدعي له علم قدر من الغيب من الله تعالى، فيطالب بالدليل عليه، لأنه أمر ممكن يثبت منه مقدار ما دل عليه الدليل.. وهذا هو اعتقادنا بعلمهم عليهم السلام، دون زيادة ولا نقصان.

والمشكلة الذهنية عند كثيرين أنهم لا يفرقون بين: علم الغيب من دون الله، وعلم الغيب بتعليم الله تعالى، وكذلك بين الأولياء من الله والأولياء من دونه، وبين الشفعاء من الله والشفعاء من دونه، وبين الوسيلة من الله والوسيلة من دونه.. إلخ. وكأنهم لم يقرؤوا هذه المفاهيم في آيات القرآن؟!

وأما زيارة قبر النبي صلى الله عليه وآله والأئمة من عترته عليهم السلام، فإن من الثابت في سيرة المؤمنين في كل الأديان، من عهد أبينا آدم عليه السلام إلى بعثة نبي الإسلام، هو احترام قبور أنبيائهم وأوصيائهم وأوليائهم، وتشييدها وزيارتها.. بل إن ذلك سيرة عقلائية عند كل الأمم والشعوب، فتراهم يحترمون قبور موتاهم، خاصة المهمين العزيزين عندهم.

٦١
وقد أكدت الأديان السابقة هذه السيرة، كما نرى في مصادر المسلمين عن نبي الله إبراهيم، واهتمامه بقبره وشرائه جبل الخليل، وأن الله تعالى أمر نبيه موسى أن ينقل جثمان يوسف من مصر إلى الخليل.. الخ.

وكان احترام القبور من عادات العرب أيضا، وكانت الاستجارة بالقبر العزيز على القبيلة وسيلة مهمة للعفو عمن استجار به، أو تحقيق طلبه.. وقصة الاستجارة بقبر غالب في الكاظمة قرب الكويت معروفة، ذكرها الفرزدق في شعره..

ونلاحظ أنه في أيام وفاة النبي صلى الله عليه وآله والاختلاف الذي وقع بين صحابته وأهل بيته على خلافته، روى بعض الصحابة أحاديث مفادها أنه صلى الله عليه وآله أوصى أن لا يبنى على قبره، ولا يصلى عند قبره، ولا يجتمع المسلمون عند قبره.. الخ. ومنعت الدولة الصلاة والتجمع عند قبر النبي صلى الله عليه وآله ولم تبن قبره، وقد ورد في حديث عن عائشة أنهم لو بنوا قبره فلربما استجار به أحد... الخ.

وعندما تروى عن النبي صلى الله عليه وآله أحاديث ويعارضها أهل البيت الطاهرون، فنحن لا نتردد في الأخذ بقولهم، عملا بالوصية النبوية فيهم.

وأحاديثنا في استحباب زيارة قبر النبي وآله صلى الله عليه وآله متواترة وصحيحة وبها نعمل، وقد نص بعضها على أنه من أعظم القربات إلى الله تعالى.

فليعذرنا الذين يرون ذلك حراما، كما نعذرهم لصحة أحاديث النهي عندهم.

أما الأحاديث التي تقول إن ثواب ذلك أفضل من مئة حجة، فهي تقصد الحجة المستحبة لا الواجبة.. ولم أحقق في سند هذه الأحاديث، ولكنا

٦٢
عندما نقبل أن الذي يترك الحج المستحب ويعطي نفقته إلى عائلة مسلمة فقيرة فهو أفضل له عند الله تعالى من الحج، فقد قبلنا مبدأ تفضيل بعض الأعمال على الحج المستحب..

والأعمال التي فيها تأكيد ارتباط المسلم بنبيه وآله صلى الله عليه وعليهم وتعظيمهم واحترامهم، هي من الدرجة الأولى في ميزان الله تعالى.

وأخيرا، بقيت ملاحظة على المصادر التي ذكرتها، فأرجو أن ترى المصدر بعينك وتنقل عنه، لأن الصحيح في اسم الكتاب الذي ذكرته (الإستبصار) لا (الإستفسار)، كما أني راجعت أحد المصادر فلم أجد فيه ما ذكرت، فلا تعتمد على نقل آخرين.. والحمد لله رب العالمين. انتهى.

هذا، وقد طرح أتباع ابن تيمية عدة مواضيع ووجهوا أسئلة متنوعة إلى الشيعة، حول تحريف القرآن، وحول مغاضبة فاطمة الزهراء عليها السلام لأبي بكر، وأجاب عليها العلماء والكتاب الشيعة، مثل: عمار، وقاسم جبر الله، والفرزدق، ويوسف ناصر، والعاملي، والتلميذ، وموسى العلي، وسماحة، وخادم آل البيت، وفيصل المتروك، وكويتي، وغيرهم... ولكن مراقبي الساحة حذفوا أكثر الأجوبة، وبقيت أسئلتها!!

٦٣

ولادة موقع (أنا العربي) أول شبكة حوار شيعية

أمام هذا الواقع بادر أحد الشباب الكويتيين إلى تأسيس (شبكة أنا العربي) وأعلن فتح المجال فيها للحوار والنقاش العلمي أمام الشيعة والسنة.. وسرعان ما توافد إليها (المطرودون) من ساحات الخوارج، كما توافد إليها عدد من الكتاب والعلماء الخوارج أنفسهم، وجرت فيها نقاشات في مواضيع متنوعة ، كان أكثرها انتقادات وتهما وجهها الوهابيون إلى الشيعة وغيرهم، وأجاب الشيعة عليها، وانتقدوا فكر ابن تيمية وأتباعه. ولم يمض إلا زمن قليل حتى اتضح للقراء والمشاركين قوة حجج الشيعة، فغضب لذلك أتباع ابن تيمية، وضاعفوا من تهجمهم وشتائمهم..

ورغم أن المناقشين كانوا متطرفين لا يعترفون بشرعية الحكم السعودي، فقد اشتكوا إلى مركز (البروكسي السعودي) مطالبين بمنع شبكة (أنا العربي) في المملكة العربية السعودية، ولكن المسؤولين لم يستجيبوا لهم، والحمد لله.

عند ذاك قام الخوارج بتهديد صاحب الموقع.. الذي أخفى اسمه وسمى نفسه (روبن هود)، فعرفوا اسمه وهاتف منزله، وهددوه إذا لم يقفل الشبكة، وسببوا له مشكلة وأزمة في أسرته، حتى أن والدته أصيبت بسكتة قلبية، فأدخلت المستشفى وعافاها الله!!

ولم يكتف أتباع ابن تيمية بذلك، بل واصلوا محاولات تخريب (شبكة أنا العربي) بالأساليب الكمبيوترية، وساعدهم على ذلك أن صاحبها بطيبته وبساطته أعطاهم مجالا، وجعل منهم مراقبين، فنفذوا إلى الشبكة، وسببوا فيها اختلالات أساسية، عدة مرات!

٦٤
في هذه الأثناء أبدى صاحب الموقع تعبه وتخوفه، فاتصل به عدد من الشيعة ليشتروا منه الموقع، أو ليعاونهم في تأسيس موقع جديد..

نماذج من شتائم الخوارج ومحاولاتهم تخريب (شبكة أنا العربي)

كتب (مشارك) بتاريخ ٢٤ - ٧ - ١٩٩٩ موضوعا بعنوان (دعوة من مشارك لإخواني أهل السنة: قاطعوا صفحة روبن اليهود (أنا المجوسي)!

أدعوكم إخواني جميعا لترك صفحة المجوس هذه، وسأسعى لمنعها في السعودية لأنها (والذي خبث لا يخرج إلا نكدا)، فهل أنتم معي في ذلك؟

إلى التلميذ: لقد حذف روبن اليهود مقالي فيمكنك أن ترسل لي رسالة لنكمل في مكان آخر.

فأجابه (التلميذ) في نفس اليوم:

إلى مشارك. تتهم الشيعة بأنهم مجوس والموقع بأنه مجوسي!! ثم تطلب مني أن أحاورك في موقع آخر؟! كلا وألف كلا أيها الناصبي النجس، فابحث عن نجس مثلك يتحاور معك، فإن الطيور على أشكالها تقع!

فالمفروض من الذي يريد الحوار مع شخص أن يتأدب معه، لا أن يقذفه بالألفاظ القبيحة الوسخة، أيها الوسخ.

كتب (مشارك) في نفس اليوم، وسمى نفسه (المدمر)!!:

أيها الكذاب متى قلت أنكم شيعة؟ أنتم روافض وشر من وطأ الحصى، وجوهكم مسخوطة، علامة وآية من الله فيكم يا روافض، كثير منكم زنادقة ومجوس، وقد تحاور كثير من العلماء مع الزنادقة والمجوس، ولكنكم لا عقل ولا نقل.

٦٥

فأجابه (عربي ١) في نفس اليوم:

وذي سفه يخاطبني بجهل * فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة وأزيد حلما * كعود زاد بالإحراق طيبا

اللهم صل على محمد وآل محمد.

وأجابه (العاملي) في نفس اليوم:

هذا الأسلوب يثبت ضعف حجتك يا مشارك، لأن صاحب الحجة واثق من انتصارها وغلبتها ولو بعد حين.. أما إذا أظهر صورته الحقيقية مخربا شاتما حاقدا، فقد دل بذلك على باطله.. الحمد لله الذي جعلك عجولا فكشف واقعك، ووصلت رائحته إلى كل أفكارك التي طرحتها.

وإن كنت مستعجلا على ظهور الحق واضحا صارخا لكل ذي عينين، فهناك طريقة أخرى أبلغ من عبثك وشتمك، وهي المباهلة الشرعية، ولها شروط وأحكام، وبواسطتها يظهر الله تعالى نقمته في المبطل من الطرفين فيهلكه، فافهم المباهلة الإسلامية واطلبها منا إن أردت، عسى الله أن يرينا آية تنفع المسلمين. انتهى.

فلم يجب مشارك بشئ، ولكنه واصل هو وجماعته عملهم في تخريب الشبكة بإغراقها بموضوعات سب وشتم مكررة، ملأت عشرات الصفحات وسببت ضغطا على موقع الشبكة فأحدثت فيه اختلالات.. وأخيرا استطاعوا إدخال (فيروس) إلى الشبكة عن طريق (الاسكنر)! فتعطل الموقع!

٦٦

وكتب (كلمة الحق) في ٢٧ - ٧ - ١٩٩٩، موضوعا يهدد فيه المراقب لأنه حذف له موضوعه الذي أفحش فيه في سب الشيعة، وعنوانه:

إلى المراقب المكرم: أعدك أن يأتي يوم قريب جدا.. سنتقابل فيه وفي الدنيا... وستعرفني؟

إلى المراقب: هذا عهد ووعد علي أن آتيك وأمحص عنك وأفتش عن أهلك وأقربائك.. حتى أصل إليك... والله هذا عهد علي ووعد في رقبتي ... وإذا رأيتني ستعرفني جيدا من شكلي... عندها ستعلم من أنا وماذا سأفعل بك... والله قريب جدا.

لجنة الدفاع عن حقوق أمير المؤمنين / يزيد عليه السلام.

من أقواله عليه الرضوان: (أيها الناس... سافروا بأبصاركم في كر الجديدين. ثم أرجعوها كليلة عن بلوغ الأمل. وإن الماضي عظة للباقي. ولا تجعلوا الغرور سبيل العجز عن المجد. فتنقطع حجتكم في موقف الله سائلكم فيه. ومحاسبكم على ما أسلفتم... أيها الناس: إن أعمالكم مطيات آجالكم والصراط ميدان يكثر فيه العثار والسالم ناج والعاثر في النار) مع تحيات أبو خالد... المكلف بالدفاع عن ميراث بني أمية الخالد. انتهى.

وقد استعمل هذا الخارجي هذه الأسطوانة لبني أمية، وكررها في كل موضوعاته.

وأجابه (صادق) في نفس اليوم:

هل تهدد المراقب يا محب يزيد؟؟!! تسخر من نفسك!! فلنضحك قليلا!!

٦٧

فأجابه (كلمة الحق) مساء ذلك اليوم:

أنت يا صغيري لا تعرفني. المراقب هو من سيعرفني، ووالله سوف يراني قريبا عاجل (كذا)... وأنا أعرف من أين تؤكل الكتف... وأعرف كيف أصل لمن أريد... وسأصل له عن طريق الرافضة... في سوريا حي المرجا - المرجعية الإيرانية، أو قبر زينب خلف المسجد الأموي... هذا فيما يخص روبن اليهود... أما هذا المراقب فهو سيعرف من أين يؤتى!!

لجنة الدفاع عن حقوق أمير المؤمنين / يزيد عليه السلام... مع تحيات أبو خالد... المكلف بالدفاع عن ميراث بني أمية الخالد!... إلى آخر أسطوانته!

فكتب (صادق *) مساء ذلك اليوم:

حسنا اكشف عن حقيقتك أكثر فأكثر.. نحن بانتظار المفاجآت..!!

وكتب (عمار):

أنصحك بالزواج لأن الظاهر العزوبية مأثرة على عقلك. ليش ما تكبر شوي؟ وتشوفلك فرد شغلة تفيدك أحسن من اللي تسويه هنا؟! مو عيب عليك جاي تهدد بالعالم وكأننا في عصر جاهلية وهمج؟ ولك شوي اخجل على نفسك! من عابت هالتربية الزفرة.

وكتب (العاملي):

هذه هي مواضيعك التي تطالبنا بالدفاع عنها يا كلمة...؟!!

فأجابه (كلمة الحق):

أينك من أسئلتي القاصمة الثلاث الموجهة للرافضة القدرية؟ وعلى العموم صدقني أنني أتابع ردودك ومواضيعك.. وبعدها قررت.. أنك أقرب

٦٨
الشيعة للهداية وأنا وراك وراك إن شاء الله لين أخليك من أهل الحق أهل السنة.. ولن أيأس.. فأنا أعلم أنك مثقف ومطلع وجرئ وتحس بشئ من الاضطراب والحيرة والشك وتخشى أن تظهرها فتفقد الأتباع.. ولكن الله العظيم أغلى من كل ما في الأرض... صارحني وأنا أفتح لك صدري وعيوني. بعد شو خيو قلت؟

لجنة الدفاع عن حقوق أمير المؤمنين / يزيد عليه السلام!!.. إلى آخر الأسطوانة!

وأجابه (عربي ١) في نفس اليوم:

ما هذه المسخرة يا كلمة الباطل؟ تهديد ووعيد و.. دع عنك هذه الطفولية والجاهلية!

فكتب (كلمة الحق):

إلى التائه... المتخبط... نحن نحرم المتعة أو إن شأت (كذا) سمها الزنا... ونحن أبناء شيوخ ومستورة ولله الحمد... ولكن مثلك يحلل المتعة.

.. ولن أقول في أمك ولا أختك شئ (كذا)... لأنهم ليس لهم ذنب...

لجنة الدفاع عن حقوق أمير المؤمنين / يزيد عليه السلام... إلى آخر أسطوانته!

* *

وكتب المدعو (الوسيم) بتاريخ ٢٨ - ٧ - ١٩٩٩ أيضا موضوعا، قال فيه:

أيها الروافض أنا لكم؟؟؟ أيها الروافض؟؟؟ أنا لكم من اليوم مع إخواني أهل السنة لكم بالمرصاد.

٦٩

فأجابه (فلمون) في نفس اليوم:

ما تشوف شر... الله يشفيك...

وأجاب (القطيف) على كلام وسيم:

مادح نفسه كذاب! قال وسيم قال! أنت واحد كوكو من الدرجة الرابعة!

روح تعلم إملاء! ولا أقول لك خلك على جهلك! حالتك ميئوس منها!

كوكو!

وخلاصة قصة (الكوكو) أن شيعة السعودية أطلقوا هذا الاسم على مدعي السلفية من أهل اللحى الطويلة والدشاديش القصيرة، فانتشر هذا الاسم في السعودية وصار مثلا! واستعمله هذا الأخ القطيفي في الإنترنيت، فجن جنون الخوارج، وطالبوا بعدم استعماله، فطالب القطيفي بعدم استعمال لقب (رافضي) للشيعي، وجعل اسم (الكوكو) للخارجي، مقابل نبزهم للشيعة باسم الرافضة!

ضغط الخوارج على صاحب شبكة أنا العربي لكي يغلقها!!

كتب (كلمة الحق) بتاريخ ٢٨ - ٧ - ١٩٩٩ موضوعا بعنوان (إلى أخينا المراقب المكرم لا تكن حسينا آخر... فيغرر بك؟ نصيحة!!) قال فيه:

٧٠
أخي المراقب المسؤول عن (أنا عربي) قد آلمنا ما حصل لوالدتك المسكينة عافاها الله وشفاها من كل مكروه.. وأسأل الله أن لا يعافي من أفزع مسلما أو مسلمة...

أخي لقد ظلمتني واتهمتني ظلما وزورا... ووالله لقد تبتلت إلى الله أدعو عليك البارحة من كل قلبي أن ينتقم الله منك... لأن الظلم مر وظلمات يوم القيامة..

أنا المسلم.. أشيع الدعارة؟؟؟؟ أنا المسلم مخرب؟؟؟ والله ما نمت البارحة كلها إلا وأنا أدعو عليك (!) كل لحظة... أخي إن كنت صادقا فيما ادعيته من تهديد وصلك.. ولم يكن قصدك استثارت (كذا) العواطف نحوك والجماهير الغثائية.. فتب إلى الله واستغفره واعترف باتهامك للغير كذبا وزورا... وإن اعترفت فوالله أنا أسامحك أمام الناس وأوقف دعائي عليك... والاعتراف بالحق فضيلة...

ثم أوجه لك نصيحة أخرى... أخي روبن.. ومهما يكن بيننا من خصومة إلا أن المسلم أخو المسلم ينصره ولا يخذله وينصحه ولا يخدعه...

أخي روبن: لا تغتر بالجمهور الغثائي المصفق.. فلن ينفعك منهم واحد والله إذا حدث لك مكروه - لا قدر الله - أينهم (كذا) يوم هددك الهمجي؟؟ أينهم لو أتاك معتدي (كذا)؟؟ الكل يجعلك وساحتك ملهاة للوقت... إذا ذهبت فأين يقضون وقت فراغهم... أخي لقد نالت الجماعات الإرهابية والتكفيرية من فرج فودة أمام الناس وفي الظهيرة ولم ينفعه الجمهور المصفق.. مات وذهب!! ولست قد (كذا) مشاكل الاستخبارات والجماعات الأخطبوطية التي تصل يدها إلى من تريد وبدون

٧١
سابق إنذار... لن يستأذنوك.. ولن يستدعونك (كذا) فقط! راح يرسلون شخص همجي (كذا) من الرعاع ومن أصحاب السوابق وهو كفيل بإنهاء المشكلة بكل هدوء..

الحق مر.. والصديق من صدقك لا من صدقك... تب إلى الله..

واعتذر لمن ظلمته.... واحمي (كذا) أعراض الصحابة وأهل البيت...

ودافع عن القرآن... والإسلام..... ولا تتدخل في السياسة...

فوالله إن الرؤوس فيها تطير ودول فيها تزول، فما بالك بالمسكين روبن هود...

المؤمن لا يغش وها أنا أصدقك وأعتذر إلى نفسي وأنصحك.. وأفوض أمري إلى الله... والله يحميك من كل سوء... ويشفي أمك والتي هي في منزلة أمي.. شافاها الله وردها إليكم سالمة غانمة... ومعافات (كذا) من كل مكروه... آمين صديقك: ديكارت.

كتب (إسماعيل الحكاك) ظهر ذلك اليوم:

أخي العزيز روبن هود لا تهتم بقول هذا الوهابي ودعائه عليك، وما دعاء الظالمين إلا بورا (كذا)، فلا تهتم واستمر على طريقك الحق، فوالله إنا لم نغتر بأئمتهم حتى نغتر بالآخرين! ونسأل الله أن يشافي كل مريض من مرضى المسلمين!

فأجابه (كلمة الصدق) في عصر ذلك اليوم:

اتق الله... ولا تغرر بأخيك من أجل شهوتك في الكتابة.. والردود.

.. وعموما لا يعرف النار إلا من وطئها... ولا يعرف الخطر إلا من جربه

٧٢
.. ولا يعرف التهديد إلا من سمعه وعايشة... لا تلقي بأخوك (كذا) إلى التهلكة.. وأحب له ما تحب لنفسك وخاف (كذا) عليه ما تخاف على نفسك وإياك والتغرير به... وإياك من العواطف الكاذبة... وقد خاب من افترى.

وكتب (الفاروق) في مساء ذلك اليوم:

حمدا لك اللهم على ما أنعمت به علينا من نعمة الإسلام، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أبو بكر وعمر وعثمان وعلي، إلى يوم الدين، وسلم تسليما كثيرا، وبعد:

كلمة بل نصيحة إلى المراقب المحترم من كان ومهما كان، سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته، أخي الغالي إن كان الحوار في دين الله تعالى يجعل صحابة رسول الله وأمهات المؤمنين بهذه الصورة التي تدمي القلب!! فأنا أنصحك بأن تتقي الله تعالى في دينك وفي صحابة رسول الله وأمهات المؤمنين!!

أخي الغالي، أنا أستغرب والله كل الاستغراب لمن يعطي هذه الفرصة الذهبية لأولئك الروافض الأخباث في التعرض للصحابة ولأمهات المؤمنين.

يا أخي، اعلم بأنك والله موقوف أمام الله تعالى مساؤل (كذا) عن كل ما جرى ويجري في هذه الساحة، سبحان الله يا أخي اقتدي (كذا) (بالساحة العربية) واسمح لي بهذا الكلام، بالله هل رأيت لأولئك الروافض أهل الكذب والدياثة وجود (كذا) في الساحة؟ لا والله، لماذا؟ لأنه يا أخي ترى هذه مسؤولية عظيمة أمام الله أولا، ومن ثم أمام الناس.

٧٣
يا أخي إتقي (كذا) الله في دينك وفي صحابة رسول الله وأمهات المؤمنين، الله أكبر أصبح عرض النبي صلى الله عليه وسلم ملهاة لأولئك البشر الساقطين من أهل الرفض! وأصبح الصحابة العظام الذين مدحهم الله في كتابة ورضي عنهم تلوك ألسنة خفافيش الظلام بسيرتهم الطاهرة..

أنا في النهاية أوقفك والله أمام نفسك، وأترك أهل الحق والسنة أن يدمغوا رؤوس هؤلاء الروافض، بل وأمنعهم من الدخول في هذه الساحة حتى لا ينجسوها ولا يشوهوا صورتها! نحن لا نرى بالتهديد ولكن أولئك الروافض حقهم والله أن نذكيهم كما نذكي الشاة، إي والله!!!

ولكن أنا أقول سوف يأتي ذلك اليوم الذي يرى فيه هؤلاء الأخباث، بل أقول أن كل من أعان على سب الصحابة وأمهات المؤمنين في مثل هذه الساحات فإنه آثم، بل قد كفر بدين الله تعالى، لأنه سمح للحثالة من البشر أن يتعدوا على من رضي الله عنهم وذكرهم في كتابة.. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون... حسبنا الله ونعم الوكيل.

* *

وكتب (العاملي) في مساء ذلك اليوم أيضا، موضوعا بعنوان:

(المنهزمون أمام الحجج المنطقية القوية، يلجؤون إلى السب والشتم والتهديد!) قال فيه:

هذه هي عادة المبطلين، وهذا تاريخهم متصل بحاضرهم!! فهم عندما يعجزون عن مقارعة الحجة بالحجة يلجؤون إلى أسلوب العنف الكلامي والتهديد والوعيد. وصاحب الحجة أقوى منهم، عند الله وعند عباده المنصفين.

٧٤
كتاب الإنتصار للعاملي (ص ٧٥ - ص ٩٩)
٧٥
رمتني بدائها وانسلت؟؟؟

لجنة الدفاع عن حقوق أمير المؤمنين / يزيد عليه السلام... إلى آخر الأسطوانة!

فأجاب (العاملي) في نفس اليوم:

يظهر أن (راشدا الإماراتي) باكستاني أو هندي، وله خبرة بالخلافات بين الشيعة والسنة في شبه القارة الهندية. إن الإنسان يشك في الصراع المستمر بين السنة والشيعة هناك، أن يكون وراءه غير المسلمين. كما يشك في أن أعداء الإسلام يريدون إيقاع الحرب بين الهند وباكستان بعد أن صارت باكستان أول دولة إسلامية نووية.

فأخبرنا يا راشد من الذي بدأ هذا النزاع، وأخبرنا عن (ميليشا الصحابة) المتخصصة في قتل الشيعة في مساجدهم وحسينياتهم، وهل أفرادها مرتزقة يتقاضون رواتب، أم متدينون؟ وكم عدد الذين قتلوهم من علماء الشيعة وشخصياتهم، وكم الذين قتلهم الشيعة منهم؟

أما كلمة ال... الذي يتعصب للكاتب المرتد أحمد كسروي الإيراني، فهل تعرف أنه سمى نفسه (كسروي) لأنه كان يدعو إلى إحياء القومية الفارسية وأمجاد كسرى، مثل دعاة القومية الفرعونية والبابلية وغيرها، الذين يريدون هذه القوميات بديلة عن الإسلام.. ولذلك أفتى العلماء بارتداده!!

! لكن يبدو أنك تمدح كل من يذمه الشيعة وتقول هو جيد وعليه السلام!!

فهل تمدح الشيطان لأن الشيعة يذمونه؟!!

٧٦

فكتب (الإماراتي راشد) في ٣١ - ٧ - ١٩٩٩:

الرد على العاملي: أما قولك يظهر أن راشد الإماراتي باكستاني أو هندي.

فأقول لك وهل الولاء والبراء على الدين أم على الجنسية؟!

أما أنت فلم تذكر أسماء من المناظرين الشيعة أن قتلناهم (كذا) نحن أو فجرناهم.. ثم إننا نحن نتكلم عن موضوع تكميم الأفواه بالقنابل، ولا نتكلم عن أمور عامة مشتركة، لا نعلم تفاصيلها بوجه فاصل! نعرف من ورائه من يحركه.

إن كان الكاتب أحمد مرتد (كذا) فهل أنتم أصلا لا تعتبرون من أصبح سنيا بعد أن كان شيعيا مرتد (كذا)؟!؟ أنتم قلتم بردة الصحابة فكيف بمن ترككم وأصبح سنيا؟؟ وهل سمعت عن الدكتور الشيعي موسى الموسوي صاحب كتاب الشيعة والتصحيح؟ وكتاب إيران بعد صقوط (كذا) الخميني؟! هل هو مرتد أيظا (كذا)؟؟!؟! لماذا يحاول الشيعة قتله فهرب عنهم إلى لندن؟!؟! يجد الأمان في بلاد الكفر لندن على تأييد ما يقول السنة، ولكنه لم يستطع أن يتكلم أمام مكروفونات القنابل في بلاده فهرب.

فأجابه (علي ١١٠):

أيها الإماراتي: مهلا مهلا، لا تأخذك المذاهب الشيطانية فتهلك. أيها المحترم إن الذي تتهم الشيعة الكرام به لهو مصادرة بالمطلوب، أين الدليل على ذلك وأين البراهين التي تعتمد عليها؟.

ثمت (كذا) سؤال أيها المحترم: التعجب من الشيعة الكرام أم منكم؟

الأنطاكي رحمه الله تعالى من الشيعة أم منكم كان واستبصر؟

٧٧
إن الذين يستبصرون من أعلامكم وأعيانكم ومفكريكم، هل السبب كان السلاح أو الدليل المقنع؟!! ثم تعال وأخبرني أيها المحترم هل كتاب المراجعات قنبلة؟ هل كتاب الألفين سكين؟ هل دلائل الصدق أكاذيب؟

اتق الله تعالى وانتبه لما تكتب، كي لا تندم يوم القيامة، فإن معاداة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام آخرها النار، وبئس المصير!! والحمد لله رب العالمين.

* *

وكتب (العاملي) في مساء ٢٨ - ٧ - ١٩٩٩، موضوعا بعنوان (أيها الأقوياء: مزيدا من الشجاعة، مزيدا من الأدب، مزيدا من العطاء..) يشجع فيه الكتاب الشيعة والمعتدلين السنة على مواصلة الكتابة في (شبكة أنا العربي) رغم محاولات أتباع ابن تيمية تخريبها أو تركها! قال فيه:

الأخوة المهذبون، من شيعة أهل البيت الطاهرين، ومن السنيين المنطقيين، ومن أتباع ابن تيمية المؤدبين المعتقدين بأن ما هم عليه هو الحق.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بأقلامكم وفكركم وأدبكم، عمرت هذه الساحة، وبجهدكم في تقديم الحق الذي يعتقد كل واحد منكم به ويدعو إليه. وقد ساء ذلك أهل الباطل العيارين، فاستعملوا مع هذا الموقع أساليب التهريج والعبث والتخويف والتهديد!! وكان من آثار ذلك أن والدة الأخ صاحب الموقع مرضت من خوفها على ابنها شافاها الله. وأن الأخ قرر أن يسلم الموقع إلى آخرين، نسأل الله أن يوفقهم، ونرجو أن يكونوا أكثر شجاعة وأحسن ظروفا من الأخر روبن هود.

٧٨
والمهم لنا نحن المشاركين أن يكون عندنا وعي وضبط أعصاب، لكي نستطيع أداء خدمة لله ورسوله وأهل بيته المظلومين المضطهدين صلوات الله وسلامه عليهم، لأن السب والشتم والانحطاط الأخلاقي سيتوجه إلينا أكثر!!

فينبغي أن نتفق ونتبانى على أصول نعمل بها لكي نعزل الطفيليين العابثين، ونعزل الموضوعات الغثة، والفحاشين الذين ليس على ألسنتهم وشفاههم إلا كلمات الرذالة والبذاءة! أقترح أن لا يجاب على مواضيعهم وكلامهم نهائيا، حتى لا يجدوا أحدا يسبونه إلا... أنفسهم.

وحتى أصحاب (المواضيع) الذين لا يفقه أحدهم ماذا يقول، ولا ماذا يقص ويلصق من كلام ابن تيمية!! فإني أفضل عدم الدخول معه في نقاش إلا لماما ومختصرا حيث يجب. والثقافة الإسلامية غنية بالمواضيع التي نحتاج أن نطرحها ونبحث فيها نحن، ويستفيد منها عامة المسلمين.. وشكرا.

فأجابه (مالك الأشتر) في نفس اليوم:

الأخ العاملي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أحسنت وجزاك الله خيرا، نعم الرأي ما رأيت، وفقك الله، وسدد خطاك وجميع المناشدين للحق.

٧٩

ولادة شبكة هجر الثقافية

قام الأخ موسى العلي وهو كاتب شيعي سعودي، بمساعدة (روبن هود) الكويتي بتأسيس (شبكة هجر الثقافية) وحول إليها موضوعات النقاش من (شبكة أنا العربي) ولكن المخربين استطاعوا أن يتلفوا جميع الموضوعات السابقة في فترة نقلها، ولم يسلم منها إلا ما حفظه المشتركون في أجهزتهم الشخصية!!

لكن شبكة هجر بدأت رحلتها من الصفر وتابعت مسيرتها، وفتحت باب التسجيل للجميع سنة وشيعة، وسرعان ما عمرت واشتهرت، وجمعت نحو ثلاثين كاتبا وعالما من الشيعة والسنة والخوارج!! وجرت فيها بحوث في موضوعات عقائدية وفكرية متنوعة، تصلح لأن تكون نماذج لشبهات خصوم الشيعة، وأجوبة الشيعة عنها.

محاولاتهم تخريب شبكة هجر!!

عندما ظهر تفوق الشيعة العلمي في شبكة هجر، لجأ خوارج العصر كعادتهم إلى استعمال أساليب السب والشتم، ومحاولات تخريب الموقع، واشتكوا إلى الحكومة السعودية لكي تحجب شبكة هجر عن مواطنيها، وأثروا على بعض مسؤولي (البروكسي السعودي) فقاموا بحجبها لفترة..

وفرح بذلك الخوارج وتبادلوا التهاني في مواقعهم!!

٨٠